هل الشهادة الجامعية مطلب أساسي لتحقيق الثراء؟

 

لا يختلف اثنان حول أهمية العلم والتأهيل الأكاديمي في تنمية قدرات الأفراد وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل الحكومي أو الخاص ، فالشهادة الجامعية تعمل على تطوير القدرات لاستيعاب الوظائف الإدارية من خلال الممارسة المستمرة أو الخبرة التي ستكتسب ، ما يساعد على فهم طبيعة الأعمال والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة وتسيير دولاب العمل .
قد يتساءل الكثيرون هل وجود الشهادة الجامعية شرط أساسي للدخول إلى سوق العمل وتحقيق النجاح فيه ، نتحدث هنا عن القطاع الخاص.
أولاً، ومن خلال الواقع وتجارب الآخرين يجب أن نؤمن بأن المعرفة لها أكثر من مصدر ، فالتعليم الأكاديمي الذي تمنح بنهايته الشهادة الجامعية واحد من تلك المصادر ، لكن هنالك مصادر أخرى يكتسبها الفرد من خلال ممارسة مهن وأعمال بشغف ورغبة ، فيمكنه في نهاية المطاف أن يستثمر معرفته تلك للاستثمار في السوق وتحقيق ثروة من ذلك .
إذا الشهادة الجامعية على الرغم من أهميتها إلا أن عدم امتلاكها لا يعتبر عائقا للدخول إلى سوق العمل والنجاح فيه .
مع الأخذ في الاعتبار حرية السوق وتوسعه وتطوره ، حيث أصبح عالم اليوم مختلفا عن عالم الأمس بشكل كبير وملحوظ .
على سبيل المثال: تطور التكنولوجيا والرقمنة التي سيطرت على مفاصل الأعمال أصبح ما تمتلكه من مهارات هو العامل الأساس في توجيه دفتك والمسير بك قدماً إلى الأمام.
فالواقع الذي يعيشه الانسان والأعمال التي يمارسها بصورة يومية وشغفه ومهاراته وهواياته التي يحولها إلى مشاريع أو أعمال يمكن أن تكبر ليجني منها المال ويصل إلى الثراء.
إن طريق النجاح مفتوح للجميع، لا يميز بين سالكيه إلا من خلال جهدهم ومثابرتهم وقدراتهم على التغلب على المصاعب وتجاوزها مع تخطيطهم الجيد والمدروس للوصول إلى الأهداف ، في آخر المطاف سيصل كل مثابر إلى هدفه ، ولن يكون لشهادته الجامعية وحدها الفضل في ذلك، بل قد يكون السبب خبراته العملية أو شغفه أو اجتهاده أو اصراره على الوصول إلى أهدافه.

وأنظر من حولك إلى بعض تلك الأسماء التي لمعت في عالم التجارة والمال والأعمال ، ليس جميعهم من حملة الشهادات الجامعية في تخصصات المال والأعمال ، لكنهم يحملون رغبتهم الأكيدة واصرارهم على تحقيق النجاح والتزامهم بقيم رواد الأعمال فوصلوا إلى ما وصلوا إليه.
لذلك كن مستعدا لتنفيذ فكرتك المناسبة ، كن عملياً كرِّس وقتك وجهدك ستحقق أفضل النتائج.
واحرص أيضا على بناء معرفتك وتطوير قدراتك ، استفد من المنصات الرقمية للتعلم ، حيث أصبحت الآن المعلومة متاحة أمامك ومن أكثر من مصدر وبضغطة زر تبدأ رحلتك التي لن تنتهي إلا حين تقرر أنت ذلك.
كل ما يتطلبه الأمر هو رغبتك في التعلم واحداث التغيير للأفضل.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0 0
22 فبراير، 2020

0 responses on "هل الشهادة الجامعية مطلب أساسي لتحقيق الثراء؟"

اترك رسالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

© 2020 جميع الحقوق محفوظة. تطوير ريلانسر.